هي وهما
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:12 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد

ملفات

فعاليات وأنشطة متنوعة.. أهم أعمال المجلس القومي للمرأة في أسبوع

علي مدار الأسبوع، قام المجلس القومي للمرأة بالعديد من الأنشطة المتنوعة؛ حيث عمل المجلس على المشاركة في عدة فعاليات وأجرى لقاءات متنوعة.

وعبر السطور التالية نستعرض أهم أعمال المجلس القومي للمرأة في أسبوع

تعاون بين القومي للمرأة وديوان حقوق الإنسان الكويتي.

اجتمع المستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس القومي للمرأة وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي والذى يضم جاسم مبارك المباركي رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان الكويتي، والمستشارة هدى عبدالمحسن الشايجي عضو مجلس إدارة الديوان الوطني لحقوق الإنسان الكويتي، ورئيس اللجنة الدائمة لحقوق الأسرة، هدف اللقاء الاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية وبحث سبل التعاون بين الجانبين.

جوائز مسابقة "سيدة الأقصي.. صمود ونضال"

نظمت لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومى للمرأة لقاء لإعلان جوائز مسابقة "سيدة الأقصي.. صمود ونضال" بالتعاون مع المعهد العالي للنقد الفني، ونقابة الفنانين التشكيليين، بحضور الدكتورة رانيا يحي عضوة المجلس ومقررة اللجنة، والدكتورة غادة غبارة رئيسة الأكاديمية، والدكتور هشام جمال نائب رئيسة الأكاديمية، والدكتورة صفية القباني نقيبة التشكيليين ورئيسة لجنة التحكيم، وذلك بمقر أكاديمية الفنون .

كما تضمن اللقاء افتتاح معرض "سيدة الأقصي.. صمود ونضال الأعمال الفنية للمشاركين بالمسابقة و تشمل لوحات ومنحوتات.

وتضمن الاعلان عن نتائج المسابقة التي جمعت أعمال فنية عن "القضية الفلسطينية" وعن المعاناة التي تواجهها المرأة

" تكريم طالبات و طلاب الجامعات المصرية المشاركين فى رصد الأعمال الفنية فى موسم رمضان الماضي

نظمت لجنة الاعلام بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة سوزان القليني عضو المجلس ومقررة اللجنة ورئيسة المرصد الاعلامي لقاء لتكريم ١٩٠ طالبا وطالبة من جميع كليات الإعلام بالجامعات المصرية الحكومية والخاصه والأهلية على مستوى الجمهورية، لمشاركتهم في رصد صورة المرأة المصرية بالأعمال المقدمة خلال موسم رمضان الماضي.

وتم توزيع شهادات تقدير على الطالبات والطلبة المشاركين والتقاط الصور التذكارية.

القومى للمرأة يشارك فى اجتماعات الدورة الـ ٦٥ لجمعيات الوايبو بجنيف

شارك المجلس القومي للمرأة ضمن وفد مصر في اجتماعات الدورة ال 65، لجمعيات الوايبو والمنعقدة في المقر الرئيسي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف، سويسرا، في الفترة من 9 إلى 17 يوليو 2024، كما يضم وفد مصر فنانات التلي بسوهاج اللاتى يشاركن هذه الفعاليات.

تأتي مشاركة المجلس في ضوء نجاح مشروع " الملكية الفكرية وريادة الأعمال للسيدات: تمكين المرأة في المجتمعات المحلية عن طريق الملكية الفكرية (علامة جماعية) - قطاع حرفة التلي في سوهاج بمصر - مشروع رائد" والذي اطلقه بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (وايبو )، و اسفر عنه تسجيل أول علامة تجارية جماعية لحرفة تراثية في مصر- تلى شندويل؛ حيث سيقوم وفد المجلس بعرض مخرجات ونتائج هذا المشروع الهام خلال الاجتماعات.

كما يشارك المجلس فى المعرض المقام علي هامش الفعاليات والذي يضم منتجات " تلى شندويل" الحاصل على العلامة الجماعية ومنتجات أخرى بايدي سيدات مصريات تدربن فى ورش نظمها المجلس.

تاون بين القومي للمرأة و وفد من جمهورية جيبوتى

اجتمع المستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس القومي للمرأة وفد من جمهورية جيبوتى، بهدف الاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية وبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين .

وقد ضم الوفد كل من أنيسة حسن أمينة عام وزارة المرأة والأسرة، وديقة أره نائبة مدير مرصد النوع الإجتماعى بوزارة المرأة والأسرة، وحسن على رباهى المستشار الفنى لوزيرة المرأة والأسرة فى جمهورية جيبوتى، وعبد الرحمن جامع مستشار وزيرة المرأة والأسرة والأستاذ شكرى حسين مدير مرصد النوع الإجتماعى بوزارة المرأة والأسرة والأستاذ عبد الله عولد رئيس قسم الأتصال بمرصد النوع الإجتماعى بجمهورية جيبوتي، وذلك على مدار يومين"

كما تم استعراض المشروع الرائد «الملكية الفكرية وريادة الأعمال للسيدات في مصر - قطاع حرفة التلّي في سوهاج ـ مصر»، الذي نفذه المجلس بالشراكة مع المنظمة العالميةللملكيةالفكرية.

كما تضمن اللقاء عرض إختصاصات مكتب شكاوي المرأة، ودوره في تلقي الشكاوي والبلاغات وتقديم الاستشارات القانونية والعمل علي حلها مع الجهات الشريكة، وآليات تلقي الشكاوى والاستفسارات ومنها الخط المختصر 15115.

وقد عرض وفد جمهورية جيبوتى نبذة مختصرة عن جهود تمكين المرأة وعرض وإبراز جهود وزارة المرأة والأسرة، وجهود مرصد المرأة وإمكانية الاستفادة من خبرة المجلس القومي للمرأة في إدارة المرصد.

القومي للمرأة يشارك في اليوم الوطني لجمهورية مصر العربية المتحدة بجنيف

شارك وفد المجلس في الفاعلية التي نظمتها بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف بمقر البعثة، بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية مصر العربية، وذلك خلال مشاركة المجلس القومي للمرأة ضمن وفد مصر في حضور اجتماعات الدورة ال 65، لجمعيات الوايبو والمنعقدة في المقر الرئيسي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف، سويسرا، في الفترة من 9 إلى 17 يوليو.

حيث تم ضمن الفعالية الاحتفال بنجاح مشروع " الملكية الفكرية وريادة الأعمال للسيدات: تمكين المرأة في المجتمعات المحلية عن طريق الملكية الفكرية (علامة جماعية) - قطاع حرفة التلى في سوهاج بمصر - مشروع رائد" والذي أطلقه المجلس بالشراكة مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (وايبو)، وأسفر عنه تسجيل أول علامة تجارية جماعية لحرفة تراثية في مصر- تلي شندويل.

تضمنت الفاعلية عرض ازياء لفن التلي السوهاجي، إلى جانب عرض فيلم قصير يحكي قصة العلامة الجماعية "تلي شندويل"، كما تم اقامه معرض علي هامش الفاعليه لعرض منتجات " تلى شندويل" الحاصل على العلامة الجماعية ومنتجات أخرى بايدي سيدات مصريات تدربن فى ورش نظمها المجلس.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى18 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.5036 48.6036
يورو 53.9603 54.0812
جنيه إسترلينى 64.0830 64.2200
فرنك سويسرى 57.5096 57.6350
100 ين يابانى 34.2322 34.3052
ريال سعودى 12.9236 12.9509
دينار كويتى 159.0543 159.4868
درهم اماراتى 13.2047 13.2334
اليوان الصينى 6.8479 6.8624

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,943 شراء 3,966
عيار 22 بيع 3,614 شراء 3,635
عيار 21 بيع 3,450 شراء 3,470
عيار 18 بيع 2,957 شراء 2,974
الاونصة بيع 122,623 شراء 123,334
الجنيه الذهب بيع 27,600 شراء 27,760
الكيلو بيع 3,942,857 شراء 3,965,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى