هي وهما
الإثنين 10 أغسطس 2026 06:10 مـ 25 صفر 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
ياسمينا العبد تنتهي من تصوير مسلسل الأمير كسوف كلي للشمس 12 أغسطس.. ومصر خارج نطاق رؤيته فتح باب الاشتراك في معرض طلعت حرب الحادي عشر للكتاب للناشرين مديرة التعليم بالقاهرة تتابع اختبارات الطلاب الجدد بمدرسة أبو بكر الصديق الرياضية ضبط 49.5 كجم دواجن فاسدة واستيلاء على كروت تموينية بحملات مكبرة في بورسعيد ”تعليم بورسعيد” يبحث استعدادات المدارس الرسمية والمتميزة لغات للعام الدراسي الجديد وكيل صحة أسيوط يجتمع بإدارة مستشفى الرمد لمناقشة التحديات ووضع خطة لتطوير الأداء وزير الشباب والرياضة يلتقي السفراء المرشحين لتولي مهامهم بالخارج لتعزيز الدبلوماسية الشبابية والرياضية رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للتمويلات التنموية للمشروعات المختلفة وزير الصحة يبحث مع الأهلية هيلث كير التوسع في جراحات استبدال المفاصل بتقنية الروبوت وزير التعليم: تنفيذ برنامج مع جامعة هيروشيما لتطوير قدرات المعلمين سبتمبر المقبل رئيس الوزراء يستعرض عددا من المقترحات لتطوير أداء البورصة المصرية

الأسرة

كيف يقوي العنب الأسنان.. أطباء يوضحون

قال باحثون من إلينوي إن تجاربهم أظهرت الفوائد الصحية للعنب، واتضح أن هذه الفاكهة يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على حالة أسنان الإنسان وتقويتها.

فوائد العنب للأسنان

الأمر كله يتعلق بالتركيبة الخاصة لهذه الفاكهة التي يحبها الكثيرون، والعنب له تأثير مفيد على أسنان الإنسان. ثبت أن العنب منتج طبيعي يساعد الإنسان على تقوية أسنانه.

ويقول العلماء إنهم وجدوا أنه يحتوي على مركبات معينة يمكن أن تحسن بشكل كبير نوعية الأنسجة التي تشكل التركيب الأساسي للأسنان ولم يكن العلماء يعرفون من قبل عن هذا المركب والآن اكتشفوه، ومن خلال التجارب اكتشفوا مدى تأثيره على جسم الإنسان، مشيرين إلى أنه يقوي أنسجة الأسنان، ويساعد على ترميم مينا الأسنان الضعيفة، ويقلل من حساسيتها وخطر التسوس.

وبعد تناول العنب، تبدأ هذه المركبات في التأثير على أنسجة الأسنان، ونتيجة لذلك تصبح محمية من الآثار السلبية لدخول الطعام إلى تجويف الفم، بالإضافة إلى ذلك، يقول العلماء أن العنب يحتوي على مادة الكولاجين التي تساعد الأسنان على الحفاظ على قوتها وحمايتها من تأثيرات أنواع مختلفة من البكتيريا، والتي يمكن أن تدخل أيضًا إلى تجويف الفم في الطعام وتتكاثر هناك بشكل نشط، مما يثير التسوس وغيره من أمراض الأسنان المختلفة و اللثة حتى مع نظافة الفم الكافية. لذلك، لا ينبغي إهمال هذا المنتج.

والجدير بالذكر العنب الداكن غني بالمواد المفيدة - الفيتامينات A، E، B، P، C، والأحماض الأمينية، والبكتين، والألياف، وغيرها من العناصر الدقيقة، وفي دراسات سابقة، وجد العلماء أدلة على أن تناول العنب مفيد للغاية للقلب، بل أقوى من الأدوية لبعض الناس، وبالإضافة إلى ذلك، فقد أشير إلى أن العنب مفيد كوسيلة لمكافحة سرطان المعدة.

يعتقد العلماء أن مادة ريسفيراترول المضادة للأكسدة الموجودة في العنب تدمر البكتيريا الخطيرة وتساعد على استعادة التوازن الحمضي للمعدة، وذكر خبراء علميون أن حتى 500 ملليغرام من هذه المادة تساعد الشخص على الحفاظ على الصحة وتجنب تطور الأمراض.