هي وهما
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:39 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد

المشاهير

أبطال فيلم عصابة عظيمة يكشفون كواليس المغامرة الجديدة

تعود الفنانة إسعاد يونس إلى البطولة السينمائية بعد غياب عشر سنوات وذلك عبر تجربة كوميدية جديدة ومختلفة تجسد من خلالها شخصية سيدة كفيفة رياضية وبطلة أوليمبية سابقة، تلك الشخصية التى التصقت دوما بالرجل، ويشهد الفيلم أيضا عودة للمخرج وائل إحسان الذى أكد أنه أراد أن يواصل مسيرة المخرج الراحل فطين عبدالوهاب.
الفيلم الذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى، حول امرأة كفيفة تدعى عظيمة، التى يتم النصب على ابنها، فتشكل معه عصابة لمحاولة إنقاذ الموقف والدفاع عن الوطن أو البيت والأرض، ويشارك فى بطولته محمد محمود، رنا رئيس، فرح الزاهد، كريم عفيفى، عنبة، محمد ثروت، عارفة عبدالرسول الطفلة لوسيندا سليمان.
الشروق مع أبطال العمل الذين تحدثوا عن طبيعة شخصياتهم، وكواليس التصوير، والرسائل التى يطلقها الفيلم، وشرائح الجمهور الذى يخاطبها، وغيرها من التفاصيل، نعرضها لكم فى التقرير التالى:
قالت الفنانة إسعاد يونس إن فيلم «عصابة عظيمة» يحمل الكثير من الرسائل الهامة أولها عدم فقدان الامل والصبر وتحمل المسئولية، وأن العمل ملىء بكوميديا الموقف ويناسب جميع الأسر المصرية، وبذلت به مجهودا جبارا متمنية أن ينال إعجاب الجمهور.
وأضافت يونس أن تجربة الفيلم كانت جريئة للغاية بالنسبة لها ومستفزة فنيا، وفكرة أنها تقدم شخصية كفيفة شىء لن يقدم كثيرا فى السينما المصرية، وإتقانها للدور جاء من تأثرها وقربها الشديد بالموسيقار عمار الشريعى وموهبته الكبيرة رغم فقدان بصره. مشيرة إلى أن شخصية الكفيف اتعملت فى أفلام كثيرة ولكن فى هذا الفيلم هناك احترام لقدراتها الخاصة كونها كانت رياضية وبطلة أولمبية.
وتحدثت أيضا عن العمل مع المخرج وائل إحسان فهو موهوب للغاية وصانع أجيال من النجوم وهذه المرة الأولى التى تعمل معه كممثلة وتعلمت منه الكثير والكثير، وهو السبب الرئيس فى إخراج الفيلم متكامل الاركان الفنية بنسبة مائة فى المائة.
وأضافت إسعاد يونس، أن شخصيتها فى الفيلم كانت قادرة على معرفة المسافات بأذنها واتجاه الهواء رغم كونها كفيفة، مضيفة: «وائل احسان اشتغل على التفاصيل بدقة شديدة ومفيش حاجة متتصدقش، وشخصية عظيمة قدرتها تسمح لها بكده لأنها كانت بطلة قبل الإصابة بالحادث».
وأعرب الفنان محمد محمود عن سعادته الكبيرة بالعمل فى «عصابة عظيمة» مشيرا أن الفنانة إسعاد يونس والمخرج وائل إحسان أصحاب فضل كبير بمشواره الفنى وسبب فى نجوميته وظهوره لأول مرة للجمهور من خلال «أمير البحار» متمنيا أن ينال العمل إعجاب الجمهور.
وكشف محمود عن شخصيته فى الفيلم حيث إنه يقدم شخصية لص غبى يشارك «عظيمة» فى عملية سرقة مليئة بالكوميديا، والكواليس كانت مليئة بالضحك، وتمنيت أن لا ينتهى التصوير وعند انتهائه حزنت بشدة فكل الصناع بذلوا أقصى جهدهم لإخراج فيلم كوميدى يحترم عقلية المشاهد.
وقال كريم عفيفى: «عصابة عظيمة» من أجمل أعمالى الفنية وبذلت به مجهودا غير طبيعى، والعمل ملىء بالأكشن والدراما وكوميديا الموقف، وأراهن أنه سينال إعجاب المشاهدين، فهو قنبلة فنية صنعت على يد المخرج وائل إحسان واشتعلت بوجود الفنانة إسعاد يونس.
وكشف عفيفى عن شخصيته فى العمل حيث إنه يجسد شخصية الابن الوحيد لعظيمة وزوج فرح الزاهد، مشيرا أن الكواليس كانت مبهجة للغاية والعمل مع إسعاد يونس بالفعل يجعل اللوكيشن ملىء بالبهجة والسعادة وتعلمت منه الكثير فى الفن والحياة بشكل عام.
وأعربت فرح الزاهد عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة فى «عصابة عظيمة» مشيرة أن عندما قدم لها المخرج وائل إحسان السيناريو كانت تخضع فى المستشفى لعمل عملية جراحية وعندما قرأت الورق تركت المستشفى وذهبت سريعا لإمضاء عقد الفيلم.
وأضافت الزاهد أن «عصابة عظيمة» كوميديا غير معتادة وحرصنا على تقديم مشاهد لا يوجد بها أى نوع من الاسفاف وهذا أكثر شىء أسعدنى، والعمل مع إسعاد يونس ووائل إحسان سيكون نقطة تحول فى مشوارى الفنى بأكمله.
وتحدث أيضا الفنان عنبة عن العمل وعيناه مليئة بالبكاء قائلا لن أتخيل فى يوم من الايام أن أقدم عملا فنيا مع الجميلة إسعاد يونس والمخرج وائل إحسان، وهذا كان حلما من أهم أحلامى وتحقق بفضل الله ودعاء أهلى متمنيا أن تنال شخصيته فى الفيلم إعجاب الجمهور.
واستكمل حديثه عن الشخصية المقدمة فى الفيلم مشيرا أنها تشبه حياته الحقيقية بجميع التفاصيل، ويثق تمام الثقة فى نجاح «عصابة عظيمة» فهو عمل فنى مختلف وغير معتاد وأقدم به أغانى مليئة بالبهجة وستكون مفاجأة للجمهور.
وتحدثت المؤلفة هاجر الابيارى عن «عصابة عظيمة» قائلة عندما انتهيت من السيناريو وذهبت لأقدمه للفنانة إسعاد يونس رحبت به على الفور ونال إعجابها بشكل كبير وقالت لى: «من زمان لن أرى سيناريو يستفزنى فنيا» وحرصت على أن تكون بطلة الفيلم.
وأضافت الابيارى أنها سعيدة بأول تجربة تقوم بكتابتها وتكون من نصيب فنانة بحجم إسعاد يونس وباقى فريق العمل، الذى تم اختياره بعناية شديدة من المخرج فهو كان يشاركنى الرأى فى كل شىء يخص الفيلم.
وقال المخرج وائل إحسان إنه كان متحمسا للغاية لعمل هذه التجربة ونجاحه بشكل كبير، مشيرا أن «عصابة عظيمة» يحمل الكثير من الرسائل للشباب والكوميديا المقدمة مبهجة وتناسب جميع الاعمار، وكل الممثلين بذلوا أقصى ما عندهم لإخراج فيلم كوميدى مناسب.
واستطرد: الفنانة إسعاد يونس شجعتنى أن أقدم طاقتى بالكامل فى العمل وحقيقى محظوظ جدا بالعمل معها فهى فنانة تحمل كل معايير النجومية والتواضع وكانت تأتى قبل مواعيد التصوير لتعمل بروفات لإتقان شخصية عظيمة وستكون مفاجأة لا يتوقعها الجمهور.
الفيلم يشهد عودة الفنانة إسعاد يونس للسينما، وكان آخر ظهور لها كمشاركة فى بطولة العمل من خلال فيلم «زهايمر» مع الفنان عادل إمام عندما قدمت شخصية مديرة دار المسنين.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى16 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.3772 48.4772
يورو 53.7906 53.9067
جنيه إسترلينى 63.8241 63.9802
فرنك سويسرى 57.2647 57.4171
100 ين يابانى 34.5379 34.6118
ريال سعودى 12.8896 12.9169
دينار كويتى 158.6398 159.0199
درهم اماراتى 13.1707 13.1993
اليوان الصينى 6.8191 6.8345

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,960 شراء 3,971
عيار 22 بيع 3,630 شراء 3,640
عيار 21 بيع 3,465 شراء 3,475
عيار 18 بيع 2,970 شراء 2,979
الاونصة بيع 123,156 شراء 123,511
الجنيه الذهب بيع 27,720 شراء 27,800
الكيلو بيع 3,960,000 شراء 3,971,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى