الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر «Ibc»
شاركت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي «Ibc»، اليوم الأحد، في العاصمة الهولندية أمستردام، بجلسة نقاشية حول تجربة الشركة ودورها في تطوير ودعم الإعلام المصري والعربي بصفتها أحد أكبر التكتلات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
كما عقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي الذي يعد أحد أهم الفعاليات العالمية في مجال البث التليفزيوني والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو 57 عامًا.
واستضاف «Ibc» في نسخته هذا العام جلسة نقاشية بعنوان «إعادة تشكيل منظومة إعلامية راسخة عبر تبني الابتكارات التكنولوجية التحولية»، بمشاركة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ونشوى جاد الحق، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمنصة «WATCH IT» وأدارها الخبير الإعلامي آلان ماكلينان.
ومن جانبه قال الفقي إن الشركة المتحدة استطاعت منذ إنشائها قبل ثماني سنوات أن تتبنى نموذجًا اقتصاديًا مستدامًا يستطيع أن يوفر للإعلام كل الإمكانات التكنولوجية، وبيئة العمل المناسبة لآلاف الإعلاميين والفنيين والمتخصصين.
وأوضح أن الشركة المتحدة كتكتل إعلامي تملك 46 شركة، ويعمل بها 9 آلاف شخص، و17 قناة تليفزونية من بينهم 3 قنوات أخبار و12 صحيفة وموقع إخباري و6 إذاعات راديو، هذا إلى جانب منصة «Watch It» الترفيهية، ومجموعة من شركات التسويق والإنتاج الدرامي والسينمائي، وشركات أيضًا في مجال التكنولوجيا المعلومات المتخصصة في صناعة الإعلام.
وأشار «الفقي» إلى أن الشركة المتحدة تستمد قوتها في هذا المجال من تاريخ يتجاوز القرن ونصف القرن للإعلام المصري، قدم خلالها مكتبة أثرت وجدان الشعب المصري والعربي من خلال مؤسسات إعلامية محترفة مهنية قوية.
ومن جانبها، قالت نشوى جاد الحق، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية استثمرت في استخدام التكنولوجيا في كافة مجالات صناعة الإعلام والترفيه منذ أن تأسست، وهو ما مكنها في الوقت الحالي من قيادة المجال في السوق المصرية والعربية.
وأضافت أن نجاح «WATCH IT» في أن تكون منصة الترفيه الأولى في مصر جاء بعد جهود كثيفة في استخدام كافة عناصر التكنولوجيا المستخدمة في تطوير المنصات عالميًا، بالإضافة إلى العمل على تغيير السلوك الشرائي للمجتمع المصري، والتي كانت تقوم على الحصول على محتوى ترفيهي درامي وبرامجي بشكل مجاني إلى سلوك الدفع والاشتراك في المنصات.
كما أشارت نشوى جاد الحق إلى أنه بجانب الاستثمار في التكنولوجيا كان الاستثمار في الاعتماد على المواهب والوجوه الجديدة في مجالات التمثيل والإخراج وكافة مجالات الإنتاج الدرامي والسينمائي، حيث أصبحت المنصة مصنعًا للنجوم الصاعدة في مصر والمنطقة العربية، وتحظى أعمالها الأصلية بشعبية كبيرة في مصر وعدد كبير من دول الشرق الأوسط.